شركتان دوليتان تفتتحان مصنعا جديدا لمكونات السيارات بالمنطقة الحرة لطنجة

7 فبراير 2024
شركتان دوليتان تفتتحان مصنعا جديدا لمكونات السيارات بالمنطقة الحرة لطنجة

الصحافة _ وكالات

أعلنت شركتا راڤاغو وريبسول، أمس، عن افتتاح المصنع الجديد لمكونات السيارات بالمنطقة الحرة لطنجة أوتوموتيڤ سيتي 2، بحضور رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، ويرتقب أن تصل القدرة الإنتاجية إلى 18.500 طن سنويا، مع إمكانية زيادة هذه الطاقة في المستقبل.

وقال بيان مشترك للوزارة والشركتين، إن المصنع الجديد سيتولى إنتاج مكونات البوليبروبيلين، أحد المواد التقنية الأكثر استخداماً في قطاع السيارات، علاوة على مكونات البولياميد والبوليبوتين بولياميد تيريفثاليت، ومركبات البولي أميد والسبائك، مما سيسمح بتلبية طلب الزبناء المحليين، وبالخصوص مصنعي السيارات مثل مجموعة رونو ومجموعة ستيلانتيس اللتين تدعمان المشروع منذ انطلاقه.

ويقول البيان، إن “استثمار ريبسول وراڤاغو في هذا المصنع هو إجراء استراتيجي يستهدف دعم التوسع الدولي للمجموعتين بفضل منتجات ذات قيمة مضافة عالية موجهة لصناعة السيارات”.

وقال الوزير مزور بالمناسبة، إن” تدشين اليوم يكتسي صبغة استراتيجية لتطوير صناعة السيارات الوطنية. وسيعزز هذا المصنع، المجهز بأحدث التقنيات، مكانتنا التنافسية من خلال تشجيع الإنتاج المحلي لقطع غيار السيارات، مع الإسهام بقوة في اندماج متقدم لسلسلة القيمة والارتقاء النوعي للقطاع”.

وأضاف المسؤول الحكومي، “إننا نجدد دعمنا للمجموعتين ريبسول وراڤاغو، تعزيزاً لحضورهما بالمغرب”.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق