شركة “اتصالات المغرب” تضع نفسها خارج حالة الطوارئ الصحية وتشرع في قطع خدمات الأنترنت والمكالمات الهاتفية عن المواطنين

27 أبريل 2020
شركة “اتصالات المغرب” تضع نفسها خارج حالة الطوارئ الصحية وتشرع في قطع خدمات الأنترنت والمكالمات الهاتفية عن المواطنين

الصحافة _ لمياء أكني

كشفت تقارير إعلامية أن شركة “اتصالات المغرب” شرعت في قطع خدماتها عن المواطنين لتأخرهم في تسديد فواتير الأنترنت والمكالمات، وهو التأخير الناجم في الغالب الأعم عن حالة الطوارئ الصحية المفروضة حاليا في المغرب، والتزام المواطنين بالحجر الصحي في منازلهم.

ووفقات لذات التقارير فإن مجموعة من المواطنين بمدينة طنجة فوجئوا بتوقّف خدمات الشركة عنهم صباح اليوم الاثنين 27 أبريل في عدد من الأحياء بالمدينة بدون سابق إنذار، ويأتي هذا وسط تمديد حالة الطوارىء الصحية ؛ الشيء يطرح السؤال عن مدى انسجام قرارات هذه الشركة مع الإجراءات السارية في المغرب، وحول ماذا كان هذا الانقطاع في حالة ما إذا تاكد في عموم المغرب له علاقة بالعطلة المدرسية حيث سيكون العديد من الآباء مكرهين بالاداء لاتصالات المغرب لكي يستمر ابناؤهم في الدراسة بعد نهاية العطلة التي حددتها وزارة التربية الوطنية.

وفي حالة ما إذا تأكدت هذه الأنباء خارج مدينة طنجة بمدن مغربية أخرى، فإن اتصالات مغربية ستكون قد وضعت نفسها خارج حالة الطوارىء بتعاملها مع المواطنين وكأنهم في حالة عادية، بل لن هذا القرار في حالة ماإذا كان صحيحا سيدفع العديد من المواطنين للتدافع أمام وكالات الأداء.

وكانت شركة اتصالات المغرب قد تعرّضت لعدة انتقادات في وقت سابق، لعدم مساهمتها في أية مبادرة من شأنها الحدّ من انتشار فيروس كورونا في المملكة والحدّ من تداعياته على المغاربة، حسب ما يؤكدّ زبناء الشركة أنفسهم، كما تعرضت لانتقاذات كبيرة لأنها لم ترد على تساؤلات المواطنين في بداية الحجر الصحي وحالة الطوارىء الصحية عن الفاتورات وماذا كان سيتم تأجيل أدائها إلى حين رفع حالة الطوراىء الصحية والحجر الصحي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق