سفير المغرب في الأمم المتحدة يشارك في احتفالات اسرائيل بعيد “حانوكا” اليهودي

17 ديسمبر 2020
سفير المغرب في الأمم المتحدة يشارك في احتفالات اسرائيل بعيد “حانوكا” اليهودي

الصحافة _ الرباط

شارك الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، الى جانب نظيره الإسرائيلي جلعاد إردان في نشاط مشترك اليوم الخميس.

وأفادت صحيفة “israelhayom”، أن السفيران شاركا جنبا الى جنب في احتفالات “حانوكا التقليدي” أو “عيد الأنوار” بمشاركة سفراء دول عربية، بعدما قامت كل من الإمارات والمغرب والبحرين بإعادة استئناف علاقاتها مع إسرائيل بما يخدم السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبها، كشفت صحيفة “ناشونال نيوز” الإسرائيلية، أن الحفل ستستضيفه البعثة الإسرائيلية لدى الأمم المتحدة ومنتدى الدبلوماسية الثقافية.

ويتزامن اعلان المملكة المغربية إعادة استئناف اتصالاتها وعلاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل، مع إضاءة الشمعة الأولى لهذا الاحتفال السنوي التقليدي.

وشارك في الاحتفال الذي أقيم افتراضيًا “أون لاين”، الفنان الكوميدي الفرنسي المغربي جاد المالح، ودُعي إليه ضيوف بارزون مثل سفير الولايات المتحدة في المغرب ديفيد فيشر.

وأشار “كين أوهانا”، مسؤول الحفل، إلى أن صدور الإعلان بالتحديد مع إضاءة شمعة “حانوكا” الأولى هو بالنسبة له علامة من الله، إشارة تدل على معجزة، قائلًا: “إنها لحظة استثنائية”.

ويعد “حانوكا” من الأعياد الدينية عند اليهود، بدأوا الاحتفال بعيد الأنوار العام في 10 دجنبر، ويستمر لمدة 8 أيام، حيث يحل “عيد الأنوار” في الخامس والعشرين من شهر كيسليف، وهو الشهر التاسع بحسب التقويم العبري.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق