زيان: استغلال “حزب أخنوش” للقفة الرمضانية انتخابياً جريمة تستوجب تحرك النيابة العامة

27 أبريل 2021
زيان: استغلال “حزب أخنوش” للقفة الرمضانية انتخابياً جريمة تستوجب تحرك النيابة العامة

الصحافة _ الرباط

لاتزال قضية توزيع جميعة “جود” المقربة من حزب التجمع الوطني للأحرار، للقفة الرمضانية، مقابل انخراط المستفيدين من هذه القفة في الحزب تثير الجدل في الحقل السياسي والحزبي.

وفي هذا الصدد، اعتبر النقيب والأمين العام السابق للحزب الحر محمد زيان، أن استغلال حزب التجمع الوطني للأحرار لقفة رمضان انتخابيا يعتبر جريمة تستدعي تدخل الشرطة القضائية والنيابة العامة للتحقيق.

وقال محمد زيان، الذي كان يتحدث في برنامج “غ-بالسياسة”، الذي ينشطه الصحافي عبد الصمد بنعباد على موقع التواصل الإجتماعي“يوتيب”: أنه لا مانع لديه أن يوزع حزب التجمع الوطني للأحرار على مليون مغربي مبلغ 300 أو 200 درهم في رمضان كإكرامية، لكنه يمانع أن يتم استغلال هذه المساعدات لزيادة عدد المنخرطين في الحزب، والتصويت له في الانتخابات القادمة، فهذه تعتبر جريمة كان على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية البحث فيها على حد تعبير محمد زيان دائما.

وأضاف محمد زيان أن النيابة العامة كانت مطالبة بالتدخل والبحث مع الأشخاص الذين كان لديهم قصد جنائي للتزوير و شراء الضمائر للانتخابات القادمة من الآن، مستغلين بذلك الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها المغاربة بسبب جائحة كوفيد 19.

واعتبر محمد زيان أن توزيع الأحزاب للقفة الرمضانية يعتبر متاجرة في فقر المغاربة، مؤكدا أن ليس ضد القفة إذا كانت في إطار الصدقة والزكاة لأنه مسلم ويؤمن بأهمية الزكاة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق