زيادة في ثمن تذاكر حديقة عين السبع بالدار البيضاء مع إعادة فتح أبوابها

25 مارس 2024
زيادة في ثمن تذاكر حديقة عين السبع بالدار البيضاء مع إعادة فتح أبوابها

الصحافة _ وكالات

تتجه نبيلة الرميلي رئيسة جماعة الدار البيضاء إلى الزيادة في أسعار تذاكر حديقة “عين السبع” في مدينة الدار البيضاء، والتي تستعد لفتح أبوابها في وجه البيضاويين بمجرد وصول الحيوانات التي ستستقر في هذه الحديقة عقب إرسالها من طرف الجمعيات الدولية الخاصة بذلك.

حسب مصادر، فإن مجلس جماعة الدار البيضاء يدرس رفع تسعيرة تذكرة ولوج حديقة “عين السبع” بغية تغطية مصاريف هذه المنشأة التي تعود جذورها لسنوات طويلة بالمدينة الميتروبولية، حيث كان ثمن التذكرة أنذاك لا يتجاوز الدرهمين.

وحددت جماعة الدار البيضاء في السنة الماضية واجبات الدخول العام لهذا الفضاء للأشخاص البالغين في 50 درهما لكل فرد، بينما تم تحديد واجبات دخول الأطفال في 25 درهما للطفل الواحد. غير أن الجماعة وبناء على توصيات مديرية المياه والغابات اتضح لها أن هذه الأسعار غير كافية لتغطية مصاريف هذا الفضاء الترفيهي، ناهيك عن أنها ستثقل كاهل ميزانية الدار البيضاء.

ويرفض عدد من المنتخبين الرفع من تسعيرة الولوج إلى حديقة، بمجرد إخبار الرميلي استعدادها لذلك، من بينهم كريم كلايبي النائب الأول لرئيس مقاطعة عين السبع، وعضو لجنة تتبع حديقة الحيوانات .

وعزا أسباب رفضه لذلك، ضمن حديثه مع “اليوم24″، أن الرفع من التسعيرة سيجعل كثير من البيضاويين محرومين من ولوج هذه الحديقة، إلى جانب أن هذه الحديقة الترفيهية الغاية منها التنفيس عنهم وليس العكس.

وأوضح عضو فريق الأصالة والمعاصرة المنتمي إلى الأغلبية أن غالبية سكان المنطقة ينتمون إلى أسر متوسطة وفقيرة، غير قادرة على دفع سعر مرتفع من أجل اقتناء التذاكر.

واختارت جماعة الدار البيضاء شركة “دريم فيلاج” لتتولى الإدارة التدبيرية للحديقة تحت إشراف شركة التنمية المحلية الدار البيضاء للتظاهرات والتنشيط “كازا إيفنت”.

وتلتزم الجماعة بتقديم 10 ملايين درهم ل”كازا إيفنت” سنويا كمصاريف لتسيير الحديقة لنفس الشركة.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق