رغم كورونا..مجمع الفوسفاط يواصل أداءه الجيد

1 سبتمبر 2020
رغم كورونا..مجمع الفوسفاط يواصل أداءه الجيد

الصحافة _ وكالات

رغم الظرفية الصعبة التي تمر منها جل  القطاعات الاقتصادي  لاسيما المصدرة منها, إلا أن المجمع الشريف واصل وتيرة أدائه خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام  رغم تداعيات جائحة “كوفيد19“.

وفي تقرير موجز عممه عبر موقعه الإلكتروني في انتظار نشر تفاصيل أوفى في شتبر المقبل,أكد المجمع الرائد عالميا في إنتاج الفوسفاط ومشتقاته, تحقيقه لرقم  معاملات بلغ 15.133 مليار درهم خلال الربع الثاني من السنة الجارية 2020، وهو ما يمثل زيادة مهمة، مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية، والتي سجل خلالها المجمع الشريف للفوسفاط رقم معاملات في حدود 15.061 مليار درهم.

وجاء  هذا الأداء الجيد  مدعوما بشكل أساسي بارتفاع حجم المبيعات، في ظل سياق اتسم بالصعوبات الناجمة عن جائحة كوفيد 19، وكذا التحديات الظرفية للسوق خلال هذه الفترة.

كما لم تمنع الظرفية الحالية التي عصفت بالكثير من القطاعات المجمع المغربي من مواصله الاستثمار في التنمية الصناعية, حيث بلغ هذا الأخير خلال الربع الثاني من السنة، ما مجموعه 2962 مليون درهم مقارنة مع 3604 ملايين درهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر: أحدات انفو

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق