رسميا..450 حافلة جديدة تجوب البيضاء والضواحي ابتداء من الاثنين

12 فبراير 2021
رسميا..450 حافلة جديدة تجوب البيضاء والضواحي ابتداء من الاثنين

الصحافة _ الدار البيضاء 

تم اليوم الجمعة 12 فبراير، بحضور ممثلي السلطات المحلية والجهوية،و المنتخبين الترابيين، إعطاء الانطلاقة الرسمية للحافلات الجديدة بمدينة الدارالبيضاء.

و يتعلق الأمر ب700 حافلة جديدة، تم اقتناؤها من طرف الدولة، و”ألزا” الشركة المفوضة بالنقل الحضري للعاصمة الاقتصادية للمملكة، فيما كلف هذا الأسطول الجديد غلافا ماليا بقيمة 1,4 مليار درهم.

هذه الحافلات الجديدة، سيتم تشغيلها ابتداء من يوم الاثنين المقبل، غير أن الأمر سيقتصر في مرحلة أولى  على 450 حافلة لسد العجز الحاصل بعدد من الخطوط، فيما يرتقب تشغيل ال 250 من الحافلات المتبقية قبل متم شهر السنة الحالية.

وبالتزامن مع تشغيل هذه الحافلات، تم إطلاق 10  خطوط جديدة لربط الجماعات والأحياء المحرومة من الربط بالنقل الحضري، كما هو الشأن بالنسبة للنواصر، ومديونة، و المحمدية.

المصدر: أحداث أنفو

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق