رسمياً.. تعيين سفير جديد للولايات المتحدة بالرباط

20 ديسمبر 2019
رسمياً.. تعيين سفير جديد للولايات المتحدة بالرباط

الصحافة _ وكالات

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية بالرباط، رسميا، اليوم الجمعة، عن تعيين ديفيد فيشر (David T. Fischer) سفيرا للولايات المتحدة في المملكة المغربية، وذلك بعد أزيد من سنتين على شغور المنصب.

يأتي هذا الإعلان بعد تصويت مجلس الشيوخ الأميركي، الخميس، لفائدة تعيين فيشر “سفيرا فوق العادة ومفوضا للولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة المغربية”.

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قد اقترح أواخر عام 2017، فيشر، لشغل منصب سفير الولايات المتحدة في الرباط الذي ظل شاغرا منذ تنصيب الإدارة الأميركية الجديدة مطلع 2017.

وعرض بيان نُشر على موقع البيت الأبيض، آنذاك، معطيات حول فيشر، مشيرا إلى أنه هو الرئيس المدير العام والمالك الرئيس لإحدى أكبر شركات بيع السيارات في أميركا.

كما شغل فيشر عضوية مجالس إدارة العديد من المؤسسات الأكاديمية والثقافية والاجتماعية، علاوة على كونه أحد أكبر الداعمين للمشاريع الخيرية في الولايات المتحدة.

السفير الأميركي الجديد، حاصل على درجة بكالوريوس في الفنون والآداب من كلية “بارسونز”، كما أنه عضو في لجنة مراقبة القضاء بمدينة ديترويت منذ سنة 2012.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق