رئيس الوزراء الإسرائيلي: من كان يتخيل أنني قد أزور المغرب وتهديد إيران قربنا من الدول العربية

19 مارس 2021
رئيس الوزراء الإسرائيلي: من كان يتخيل أنني قد أزور المغرب وتهديد إيران قربنا من الدول العربية

الصحافة _ الرباط

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه قبل سنوات “لم نكن أن نتخيل أنه بالإمكان أن نزور الامارات والمغرب والسودان والبحرين”.

وأضاف نتنياهو خلال مقابلة خاصة مع قناة i24NEWS الإسرائيلية، “اليوم هذا ممكن (أي زيارة تلك البلدان) بسبب الثورة التي جلبتها السلام مقابل السلام وليس السلام مقابل إخلاء مئات الآلاف من الإسرائيليين، هذا ليس سلاما”.

وكشف نتنياهو أن هناك 4 اتفاقيات سلام قادمة، مشيرا إلى أنه “لدينا الآن 6 اتفاقيات مع دول عربية وفي انتظارنا 4 دول إضافية واحدة مهم لن تكون سوريا”.

ولفت نتنياهو إلى أن هناك تغيير واسع يحدث في منطقة الشرق الأوسط بسبب نهضة قوتين إيران وإسرائيل، و”نهضة إسرائيل هي تحت السياسة التي عملت من أجلها لسنوات كرئيس للوزراء عبر تعزيز الاقتصاد وتعزيز إسرائيل استخباراتيا وتكنلوجيا، ودمج الأمرين عزز إسرائيل دبلوماسيا، لأن كل الدول باتت نسعى للحصول على تكنولوجيتنا أمام تهديدات إيران”.

وأكد نتنياهو بأنه يقود حملة عالمية ضد حصول إيران على السلاح النووي وهذا “قرب إلينا الكثير من الدول العربية لأنهم مهددون من إيران”، وفق تعبيره.

وحول التطعيم ضد باء كورونا، قال نتنياهو: “لقد قمنا بمعجزة ، لقد حصلنا على اللقاحات قبل جميع البلدان الأخرى وهذه المعجزة حصلت عليها بفضل قيادتي. أنا عنيد بشأن رفاهية جميع الإسرائيليين ، هذا هو الحل الوحيد”.

كما أكد رئيس الوزراء أنه لن يكون هناك المزيد من الإغلاق في إسرائيل ، بينما تلقى حتى الآن 5.1 مليون شخص جرعة واحدة من اللقاح و 4.3 مليون جرعتين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق