رئيس الديبلوماسية المغربية يتسبب في أزمة مغربية هولندية!.. الوزير بوريطة طلع كذاب وأمستردام تتشبث بترحيل 3000 هولندي من أصل مغربي

24 أبريل 2020
رئيس الديبلوماسية المغربية يتسبب في أزمة مغربية هولندية!.. الوزير بوريطة طلع كذاب وأمستردام تتشبث بترحيل 3000 هولندي من أصل مغربي

الصحافة _ وكالات

أعلن وزير الخارجية الهولندي “ستيف بلوك” أن سلطات بلاده متشبثة بترحيل 3000 هولندي من أصل مغربي، علقوا في المغرب بعد انتشار جائحة “كورونا”.

ورفض “ستيف بلوك” الرد على ما نشرته وسائل إعلام هولندية بأن دفعة أولى من الهولنديين العالقين في المغرب قد يعودون إلى هولندا نهاية هذا الأسبوع.

وقال رئيس الدبلوماسية الهولندية في تصريحات لوسائل إعلام بلاده، اليوم الجمعة، إن أمستردام ملتزمة تماما بعودة قرابة ثلاثة آلاف هولندي بالمغرب، بعد إزالة كافة الحواجز التي كانت تمنع هذه العملية سابقا.

وأشار أنه على اتصال وثيق مع السلطات المغربية بشأن هذه المسألة التي ستتختم بنجاح، على حد قوله.

وكرر مسؤول الخارجية الهولندي دعواته إلى المغرب لترحيل الحالات الإنسانية الأكثر إلحاحاً في البداية، وخاصة من الذين انفصلوا عن أطفالهم الصغار، والذين يحتاجون إلى متابعة منتظمة مع الطبيب، مؤكدا أن سلطات بلاده سترحل كل من يريد العودة إلى الوطن.

وكان موضوع ترحيل الهولندين المغاربة مثار جدل بين المغرب وأمستردام، حيث اتهم وزير الخارجية ناصر بوريطة هولندا بممارسة “الانتهازية السياسية” في ملف ترحيل المغاربة الحاملين لجنسية مزدوجة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق