دي ميستورا يؤكد لوزير خارجية تبون مسؤولية الجزائر كطرف أساسي في نزاع الصحراء المغربية

22 يوليو 2023
دي ميستورا يؤكد لوزير خارجية تبون مسؤولية الجزائر كطرف أساسي في نزاع الصحراء المغربية

الصحافة _ وكالات

كشفت مصادر جيدة الإطلاع ان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحد المكلف بنزاع الصحراء المغربية ستافان دي ميستورا قد إلتقى مؤخرا وزير الخارجية الجزائر أحمد عطاف.

وحسب ذات المصادر، فإن هذا اللقاء قد جاء بناء على طلب المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا حيث ركز فيه على إعادة إطلاق العملية السياسية الرامية إلى إيجاد حل لهذا النزاع المفتعل بإعتبار ان الجزائر طرف اساسي في هذا النزاع الذي طال أمده.

وركز دي ميستورار في هذا الإجتماع أيضل على آلية المواد المستديرة والتي تفرض مشاركة الجزائر كونها تشكل جزء رئيسي في ملف نزاع الصحراء رغم أن الجزائر لازالت تصر على أنها غير معنية بالملف وليست طرف فيه.

ويعتبر هذا الإجتماع أول لقاء بين المبعوث الأممي ستافان دي ميستورا ووزير خارجية الجزائر احمد عطاف منذ تعيين الأخير وزيرا للخارجية من قبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في 16 مارس خلفا للوزير السابق رمطان العمامرة.

جدير بالذكر ان دي ميستورا سبق وان عقد إجتماع ممثل مع وزير الخارجية السابق رمطان لعمامرة غير أن هذا اللقاء لم يفضي عن أي نتيجة بسبب تعنت المسؤولين الجزائريين ورغبتهم في تأجيج الوضع وزعزعة إستقرار دول المنطقة.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق