خمسة أحزاب تعلن الحرب على أخنوش وتدين استعمال المال وتدخل الوزارات في الانتخابات المهنية

12 أغسطس 2021
خمسة أحزاب تعلن الحرب على أخنوش وتدين استعمال المال وتدخل الوزارات في الانتخابات المهنية

الصحافة _ الرباط

عبرت خمسة أحزاب مغربية عن إدانتها للخروقات التي شابت الانتخابات المهنية الأخيرة، واستنكرت استمرار بعض الممارسات المنافية لأخلاق وقواعد وقوانين التنافس الشريف، وعلى رأسها استمرار الاستعمال المفرط للمال.

وأشارت أحزاب “العدالة والتنمية” و”الأصالة والمعاصرة” و”الحركة الشعبية” و”الاتحاد الدستوري” و”التقدم والاشتراكية”، إلى أن انتخابات الغرف المهنية التي جرت قبل أيام، عرفت استغلالا واضحا لبعض المشاريع العمومية والبرامج الوزارية.

وسجلت الأحزاب في بيان مشترك التدخل المفضوح لإدارة بعض القطاعات الوزارية الحزبية، للضغط واستمالة الناخبين المهنيين بطريقة غير مشروعة، خلال الحملة الانتخابية الخاصة بالغرف المهنية.

وأدانت الأحزاب هذه المظاهر السلبية التي من شأنها تشويش على مسار الاختيار الديمقراطي، مؤكدة عزمها الكامل على مواصلة تعبئتها للانخراط في الانتخابات المقبلة بمسؤولية كبيرة، من أجل الانتصار للمسلسل الديمقراطي.

ودعت الأحزاب وزارة الداخلية وجميع الإدارات العمومية المعنية بالانتخابات إلى مضاعفة الجهود خلال الأيام المقبلة، لتمكين المرشحين من جميع الوثائق الخاصة بإيداع ملفات الترشيح في موعدها.

ويأتي البيان الذي وقعه الأمناء العامون للأحزاب المذكورة، باستثناء العثماني الذي وقع نيابة عنه نائبه سليمان العمراني، في ظل انتقادات طالت ولا تزال، حزب التجمع الوطني للأحرار، واتهام مرشحيه بالاستخدام المفرط للأمرال،إضافة إلى تدخل وزرائه الذين يرأسون قطاعات الفلاحة والصيد البحري والصناعة والتجارة والصناعة التقليدية، وهي القطاعات المرتبطة بالغرف المهنية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق