خبير: دلتا تهدد الوضع الوبائي بالمغرب والتلقيح هو الحل الوحيد

14 أغسطس 2021
خبير: دلتا تهدد الوضع الوبائي بالمغرب والتلقيح هو الحل الوحيد

الصحافة _ وكالات

أكد الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، الطيب حمضي على أن السلالة المتحورة دلتا “وهي الأكثر انتشارا مقارنة بباقي السلالات، تستمر في تهديد الوضع الوبائي في المغرب، وأن التدابير الاحترازية وحدها ليست كافية”، مشيرا إلى أن “الامثثال لهذه التدابير والإقبال على عملية التلقيح هما السبيل لنحسن الوضع الصحي وتخفيف الضغط على المنظومة الصحية”.

وأشار حمضي في تصريح لموقع القناة الثانية أن معدل الانتشار بالنسبة “للسلالة الكلاسيكية هو 3، أي أن كل شخص مصاب يمكن أن ينقل العدوى لثلاثة آخرين، في حين أن سلالة دلتا يصل معدل الانتشار إلى 8 أشخاص”.

وشدد حمضي على أنه “أمام غياب علاج فعال لفيروس كورونا، فإن اللقاح يبقى هو الحل الوحيد لحماية المواطنين وتفادي انهيار المنظومة الصحية”، داعيا إلى “فتح نقاش حول إمكانية اعتماد إجبارية التلقيح من أجل الوصول إلى المناعة الجماعية”.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق