حماة المال العام يحتجون بشوارع المملكة ضد تزكية المفسدين وناهبي المال العام في الإنتخابات المقبلة

3 يونيو 2021
حماة المال العام يحتجون بشوارع المملكة ضد تزكية المفسدين وناهبي المال العام في الإنتخابات المقبلة

الصحافة _ الرباط

دعت الجمعية المغربية لحماية المال العام المواطنين والفعاليات النقابية والحقوقية والمدنية إلى المشاركة في الوقفات الإحتجاجية الجهوية التي ستنظمها يوم 13 يونيو بمختلف الجهات ضد الفساد والرشوة ونهب المال العام.

واختارت الجمعية للوقفات الاحتجاجية الجهوية شعار “كفى من الفساد ونهب المال العام .. لا لتزكية المفسدين وناهبي المال العام في الإنتخابات المقبلة”.

وفي هذا السياق قال محمد الغلوسي رئيس الجمعية من خلال شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، إن قرار تنظيم هذه الوقفات جاء بعدما تبين للجمعية عقب تشخيص وتحليل ان هناك استمرار للفساد والريع والافلات من العقاب في عهد هذه الحكومة، رغم أن الدستور تحدث عن ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وقال إن ما تحدث عنه الدستور، وما جاءت به الحكومة من استراتيجية لمحاربة الفساد، إلى جانب الخطابات الرسمية المعبر عنها، تتناقض مع واقع انتشار الفساد والرشوة ونهب المال العام.

وشدد الغلوسي على أن “الشعارات المرفوعة على المستوى الرسمي تتناقض مع الواقع الذي يعيشه المواطنين، خاصة مع اغتناء مجموعة من المسؤولين بفعل تولي المسؤولية العمومية واستغلال هذه الاخيرة من أجل الاثراء غير المشروع وقضاء مصالحهم الشخصية”، مؤكدا على أن “العديد من المنتخبين البرلمانيين والوزراء يعتقدون أنهم فوق القانون والمحاسبة”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق