حكيمي وبنعطية والمحمدي يخصصون هدايا لأطفال القرى النائية (صور)

1 يوليو 2019
حكيمي وبنعطية والمحمدي يخصصون هدايا لأطفال القرى النائية (صور)

الصٌَحافة _ الرباط

أعرب عدد من المواطنين المغاربة، عن فرحتهم بعد تأهل منتخب بلادهم إلى الدور الثاني في بطولة كأس الأمم الإفريقية “الكان” متصدرا المجموعة الرابعة بـ9 نقاط.

ومما زاد فرحة المغاربة، توفير 3 لاعبين بالمنتخب هم المهدي بنعطية وأشرف حكيمي والحارس منير المحمدي، 3 أجهزة تلفاز من الحجم الكبير واشتراك بقنوات بي إن سبورت الرياضية، ووزعوا قمصان لاعبي “أسود الأطلس” على أطفال إحدى المناطق النائية بجبال إقليم تازة، مساء الإثنين.

وأوردت مصادر إعلامية، إن “هذه المبادرة جاءت بعد انتشار صورتين على منصات التواصل الإجتماعي، يظهر في الأولى مجموعة من الأطفال يلتفون حول هاتف محمول في إحدى المناطق النائية لمتابعة مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الإيفواري، الجمعة الماضي”.

 

بينما يظهر في الثانية، “طفل يتسلق أحد الأبواب لمتابعة المباراة، وهو ما أثار تعاطفا كبيرا معهم، ودفع عميد “الأسود” المهدي بنعطية إلى التفاعل مع الموضوع”.

وتولى التنسيق في هذا الدعم داخل المغرب الناشط الحقوقي بالمنطقة محمد العنصر، وفق المصدر ذاته.

وكان بنعطية قد نشر صور الأطفال المذكورين على حسابه في موقع انستغرام، معلقا عليها بالقول: “عندما نرى هذا لا نملك سوى بذل المزيد! من أجلكم أيها الصغار سنفعل المستحيل لإسعادكم”.

ونشر نشطاء مقاطع فيديو تبين نفس أطفال القرية النائية وهم يلبسون قمصان رياضية لمنتخب بلادهم، وهو يشاهدون مباراة الاثنين.

وحقق المنتخب المغربي، الإثنين، فوزًا قاتلًا على جنوب إفريقيا بهدف نظيف في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة من البطولة المقامة بمصر.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد المغرب إلى 9 نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد جنوب إفريقيا عند 3 نقاط بالمركز الثالث خلف كوت ديفوار الثاني بـ6 نقاط، فيما حلت ناميبيا بالمركز الرابع بدون نقاط.

وأبدى نشطاء فرحهم بمنصات التواصل الاجتماعي، في حين أظهر مقاطع فيديو خروج السيارات للاحتفال بالفوز.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق