حكومة الكفاءات الخارقة!.. أخطاء إملائية فادحة في تدوينة بالصفحة الرسمية لوزير الشباب والثقافة والتواصل

19 أكتوبر 2021
حكومة الكفاءات الخارقة!.. أخطاء إملائية فادحة في تدوينة بالصفحة الرسمية لوزير الشباب والثقافة والتواصل

الصحافة _ الرباط

سقط أعضاء ديوان وزير الشباب الثقافة والتواصل المهدي بنسعيد، وخصوصا منهم المكلفون بالصفحة الرسمية الخاصة بالوزير على موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”، في أخطاء إملائية في أولى التدوينات الخاصة بأنشطة الوزير بعدما قاموا بمزج بين كلمات من ‘’الدارجة المغربية’’ واللغة العربية، مما أثار جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.
وأبدى عدد من المعلقون استغرابهم من غياب التدقيق اللغوي عن كل المنشورات المتواجدة بصفحة وزير الشباب والثقافة والتواصل، وهي الأخطاء التي تم تداركه بعد مدة قصيرة من نشرها، بعدما أثارت ضجة كبيرة.


وكتب المكلفون بتسيير الصفحة باسم الوزير ‘’ ترأست صباح اليوم اجتماعا مع الكتاب العامون ومدراء قطاعات الثقافة، الشباب والتواصل من أجل تقديم الخطوط العريضة للبرنامج الذي سنسعى كاملين من أجل تنزيله بهدف تطوير وتحسين مردودية القطاعات الثلاثة. وفي هذا الإطار أكدت أنه من أجل بلوغ غاياتنا وأهدافنا علينا العمل كفريق بتعاون وانخراط وانسجام بين كل المسؤولين من أجل إنجاح هذا الورش الكبير الذي يتنظرنا جميعا حتى نكون في مستوى تطلعات وانتظارات المغاربة’’.


وتضم التدوينة ثلاثة أخطاء الأول يتعلق بـ’’الكتاب العامون’’ والثاني استعمال كلمة ‘’كاملين’’ والثالث  ‘’يتنظرنا’’، قبل أن يتم تدارك الأمر وتصحيحه من خلال كتابة ‘’الكتاب العامين’’ و’’كلنا’’ عوض الكلمات السابق ذكرها في المقال.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق