حضوريا أو عن بعد .. هكذا ستستأنف بعض الدول الموسم الدراسي المقبل

26 أغسطس 2020
حضوريا أو عن بعد .. هكذا ستستأنف بعض الدول الموسم الدراسي المقبل

الصحافة _ وكالات

قرر المغرب اعتماد التعليم عن بعد” كصيغة تربوية في بداية الموسم الدراسي 2021 -2020 والذي سينطلق في 7 شتنبر بالنسبة لجميع الأسلاك والمستويات بكافة المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية ومدارس البعثات الأجنبية، مع توفير “تعليم حضوري” بالنسبة للمتعلمين الذين سيعبر أولياء أمورهم، عن اختيار هذه الصيغة، فماذا بشأن باقي الدول؟

وزارة التعليم الإسبانية أكدت أنها لن تقوم بأي تعديل بخصوص الموسم الدراسي المقبل ” الذي سينطلق في المواعيد المعتادة لشهر شتنبر ” وبالحضور الفعلي للتلاميذ كمبدأ عام، نافية “كل المعلومات التي نشرت في الأيام الأخيرة والتي تفيد أن الوزارة تدرس إمكانية تأجيل انطلاق الموسم الدراسي الجديد”.

بلجيكا بدورها أعلنت أن المدارس ستفتح أبوابها في أنحاء البلاد مجددا اعتبارا من الأول من شتنبر المقبل، مع إلزام التلاميذ فوق 12 عاما والمعلمين بارتداء الكمامات.

من جهتها أعلنت وزارة التربية التونسية عن استئناف الدراسة في المدارس العمومية بصفة عادية بدءا من منتصف شتنبر المقبل للمرة الأولى منذ تعليقها في مارس الماضي بسبب جائحة كورونا.

هذا و أعلنت السعودية عن آلية العودة للدراسة بعد التنسيق مع الجهات المعنية، لتكون الدراسة عن بعد في التعليم العام لأول 7 أسابيع، وعن بعد للمقررات النظرية في الجامعات والتعليم الفني وحضورياً للمقررات العملية.

من جهتها قررت وزارة التربية والتعليم الإماراتية استئناف الدراسة في 30 غشت الجاري، ضمن إجراءات احترازية ووقائية ، موضحة : “تم اتاحة المجال لأولياء الأمور في حرية الاختيار بين دوام أبنائهم في المدرسة أو التعلم عن بعد للفصل الدراسي الأول، وذلك بهدف تحقيق الاستقرار للمجتمع المدرسي، وطمأنة الميدان على سلامة أبنائنا الطلبة، وفي الوقت ذاته تلبية متطلبات التباعد الاجتماعي”.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق