حالات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا تتوزع على 6 جهات بالمملكة

2 مايو 2020
Moroccan health workers are pictured at Casablanca Mohammed V International Airport on March 3, 2020 during measures against the coronavirus COVID-19. (Photo by FADEL SENNA / AFP)
Moroccan health workers are pictured at Casablanca Mohammed V International Airport on March 3, 2020 during measures against the coronavirus COVID-19. (Photo by FADEL SENNA / AFP)

الصحافة _ الرباط

توزعت حالات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد، على 6 جهات بالمملكة، حسب معطيات وزارة الصحة صباح اليوم السبت، على الموقع الرسمي لمستجدات الوضعية الوبائية.

وسجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة أكبر عدد من حالات الإصابة الجديدة، ب 58 حالة، ليصل إجمالي المصابين بالجهة إلى 677 إصابة.

وعرفت جهة مراكش آسفي، تسجيل 48 حالة إصابة جديدة ترفع مجموع الإصابات بالجهة إلى 1052 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

كما بلغ عدد الحالات الجديدة بجهة الدار البيضاء، 17 حالة إصابة جديدة، مما يجعل مجموع المصابين يقفز إلى 1174 إصابة، لتكون أكثر الجهات إصابة منذ انتشار الوباء بالمغرب.

كما يصل عدد المصابين بجهة فاس مكناس إلى 579 حالة إصابة، بعد تسجيل 6 حالات إصابة جديدة، متبوعة بجهة درعة تافيلالت ب546 حالة إصابة.

جهة الرباط سلا، وصل إجمالي حالات الإصابات بها إلى 328 حالة، بعد اكتشاف حالتين جديدتين، تليها جهة الشرق ب157 حالة، أما جهة بني ملال خنيفرة فسجلت لحد الآن 83 حالة إصابة، ثم سوس ماسة 51 حالة.

وسجلت جهة كلميم واد نون 36 حالة إصابة، أما العيون الساقية الحمراء فسجلت 4 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، ثم الداخلة وادي الذهب حالتين .

وأعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 118 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد حتى العاشرة من صباح اليوم السبت، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 4687 حالة.

وارتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من المرض حتى الآن إلى 1235 حالة، بعد تماثل 152 حالة جديدة للشفاء، فيما ارتفع عدد حالات الوفيات إلى 172 حالة.

وبلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 33 ألف و415 حالة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق