تنسيقيات التعليم تصعد ضد وزارة بنموسى وتتوعد بشل المدراس من جديد

27 يناير 2024
تنسيقيات التعليم تصعد ضد وزارة بنموسى وتتوعد بشل المدراس من جديد

الصحافة _ وكالات

أعلنت التنسيقية الموحدة لهيئة التدريس وأطر الدعم، استعدادها لخوض كافة الأشكال النضالية الاحتجاجية المشروعة لفرض عودة الأساتذة الموقوفين مؤقتا عن العمل إلى تلامذتهم في حال فشل مساعي حل هذا الملف في شموليته.

واستنكرت التنسيقية التعليمية، ما وصفته “تصيد بعض الجهات للهفوات الفردية لبعض الأساتذة المضربين”، عن طريق التأويل المغرض لبعض السلوكات والتعابير العفوية التي صدرت عنهم في حالة من الغضب والانفعال الناتج عن “جسامة الإجحاف الذي تعرض له رجال ونساء التعليم طيلة عقود”.

ونادت بالإسراع في إخراج النظام الأساسي بما يستجيب لمطالب هيئة التدريس وأطر الدعم، وبالتعامل الجدي والاستعجالي والشمولي مع ملف التوقيفات التعسفية عن العمل، وباسترجاع الاقتطاعات غير المشروعة من الأجور جراء الإضراب المشروع عن العمل.

المصدر: الايام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق