تمتين علاقات التعاون والصداقة تقود الوزير الأول الهنغاري للقاء أخنوش بمراكش

13 أبريل 2024
تمتين علاقات التعاون والصداقة تقود الوزير الأول الهنغاري للقاء أخنوش بمراكش

الصحافة _ وكالات

استقبل رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش يوم أمس الجمعة بمراكش، الوزير الأول الهنغاري السيد فيكتور أوربان، الذي يقوم بزيارة إلى المملكة، حيث تم خلال هذا اللقاء التنويه بمتانة العلاقات بين المغرب وهنغاريا، التي شهدت تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة بفضل حرص جلالة الملك، على تنويع الشراكات مع دول الاتحاد الأوروبي.

وشكل اللقاء مناسبة للتداول بشأن أهمية تعزيز وتطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين، خاصة وأن المغرب يعتبر الشريك التجاري الأول لهنغاريا بالقارة الإفريقية، إذ بلغت المبادلات التجارية الثنائية ما يقارب 4.1 مليار درهم (382 مليون يورو) سنة 2022، بزيادة ناهزت 25% مقارنة بسنة 2021. كما تطرقنا لاستعدادات البلدين لعقد الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية المشتركة المغربية-الهنغارية في شهر أكتوبر 2024.

المصدر: زنقة 20

 

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق