تقرير : نصف الخضروات التي تستوردها إسبانيا تأتي من المغرب

11 أبريل 2023
تقرير : نصف الخضروات التي تستوردها إسبانيا تأتي من المغرب

الصحافة _ وكالات

ارتفعت واردات إسبانيا من الفاكهة والخضروات بنسبة 12.8٪ ، لتصل إلى 3523 مليونًا ، خلال عام 2022.

و احتل المغرب المرتبة الأولى من حيث الصادرات إلى إسبانيا بنسبة 20٪ من إجمالي الفاكهة و 46٪ من الخضروات ، وفقًا لبيانات الشركة الإسبانية لدراسات تحليل القطاع DBK.

وذكرت الشركة المتخصصة في تحليل القطاع ودراسات المنافسة ، أن صادرات الفواكه والخضروات تباطأت في عام 2022 ، بزيادة قدرها 1.5٪ ، مقارنة بـ 7.5٪ في العام السابق ، حيث بلغت 15834 مليون يورو.

و تشير البيانات المستخلصة من دراسة “القطاعات الأساسية” للفواكه والخضروات والتي نشرها مرصد DBK أن “مبيعات الفاكهة والخضروات الإسبانية في الخارج لم تتوقف عن التطور منذ عام 2014 ، حيث راكمت منذ ذلك الحين زيادة تقارب 50٪ .

إلا أن قيمة صادرات الفاكهة تراجعت بنسبة 2.7٪ لتصل إلى 8885 مليون يورو ، فيما ارتفعت المبيعات الخارجية للخضروات بنسبة 7.5٪ لتصل إلى 6949 مليون يورو.

فيما يتعلق بالأسواق التي تشتري المنتجات الإسبانية، يبرز الاتحاد الأوروبي كوجهة رئيسية للصادرات الإسبانية ، حيث استورد ما بين 81٪ و 79٪ من مبيعات الفاكهة والخضروات.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق