تفكيك عصابة خطيرة تستهدف فيلات الأثرياء بفاس

15 يونيو 2020
تفكيك عصابة خطيرة تستهدف فيلات الأثرياء بفاس

الصحافة _ الرباط

فككت عناصر الشرطة القضائية بفاس عصابة خطيرة، متخصصة في سرقة الفيلات، وتتكون من خمسة أفراد بينهم قاصر.

وكانت شكاية توصلت بها المصالح الأمنية بداية الخيط الذي قاد إلى كشف أمر الشبكة، حيث تفاعلت مع شكاية تتعلق بالسرقة بالكسر من داخل إحدى الفيلات، وتبين من خلال المعاينة الأولية وجود آثار بصمات وعينات بيولوجية بأماكن متفرقة داخل الفيلا، والتي تم استغلالها من طرف تقنيي الشرطة العلمية والتقنية بمسرح الجريمة. مضيفة أن تحليلها من طرف مختبر الشرطة العلمية، مكن من تشخيص هوية أحد المشتبه فيهم بعد التحليل الجيني والاهتداء إليه وبالتالي إلقاء القبض عليه في وقت وجيز.

وأسفرت عملية التفتيش التي أجريت بمنزل المشتبه فيه عن حجز ساعات يدوية ثمينة، جهاز حاسوب محمول، لوحتين إلكترونيتين ، هواتف محمولة، مجوهرات عبارة عن خواتم وسوارات، مزهريات متنوعة الأحجام والأشكال، أواني نحاسية وفضية، ثريا من نحاس والأخرى من زجاج، وأجهزة كهربائية منزلية، دراجة نارية، بالإضافة إلى حجز مبلغ 40.000 درهم بحوزة المشتبه فيه، متحصل عليه من بيع المسروقات.

وأردفت المصادر نفسها أن البحث المعمق مع المشتبه فيه الرئيسي كشف أنه ينشط ضمن شبكة إجرامية متخصصة في سرقة الفيلات، مشيرا إلى لأنه يتم تقسيم الأدوار بين عناصرها، حيث يقوم عنصر بتحديد الهدف، في الوقت الذي تتم تنفيذ عملية السرقة ليلا بمشاركة القاصر الذي يقوم بدور المراقبة والحراسة عن بعد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق