تفعيلا لاتفاقية 2019 .. مجلس نواب الدومنيكان يوافق على إعفاء المغاربة من التأشيرة

8 مايو 2021
تفعيلا لاتفاقية 2019 .. مجلس نواب الدومنيكان يوافق على إعفاء المغاربة من التأشيرة

الصحافة _ وكالات

وافق مجلس النواب الدومنيكان على إغفاء المغاربة من التأشيرة، وذلك بموجب الإتفاقية الموقعة بين البلدين شهر يونيو 2019.

وحسب وسائل إعلام محلية، فإنه سيتم إلغاء تأشيرات الدخول والخروج والعبور والإقامة لمواطني البلدين، من أجل السياحة أو الاعمال، لمدة أقصاها 60 يوما قابلة للتجديد، مشيرة إلى أن الاتفاقية حضيت بموافقة مجلس النواب في انتظار عرضها على مجلس الشيوخ لتدخل حيز التنفيذ.

وكان المغرب والدومنيكان قد وقعا سنة 2019 اتفاقية تهم الإعفاء من تأشيرات الدخول الخاصة بالسياحة والأعمال، وهي الإتفاقية التي تأتي كتكملة للإتفاق الذي وقعه البلدين سنة 2018 بشأن الخدمات الجوية بين حكومة المملكة المغربية وحكومة جمهورية الدومينيكان، من أجل تسهيل  حركة التنقل بين البلدين لفائدة رجال الأعمال والسياح.

وينص الاتفاق على أن “الإعفاء من التأشيرة لا ينطبق على مواطني كلا البلدين الذين يرغبون في القيام بأنشطة مدفوعة الأجر أو براتب، أو القيام بأنشطة المساعدة التقنية، أو الأنشطة التبشيرية والدينية”.

المصدر: 2M

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق