تفاصيل تزعم نجل المحامي المثير للجدل زيان لمافيا خطيرة تُزورُ كمامات طبية عالمية وتُعرٌِضُ حياة المواطنين للموت بسبب فيروس “كورونا” وتحرير مذكرة بحث في حقه بعد اختفاءه

9 أبريل 2020
تفاصيل تزعم نجل المحامي المثير للجدل زيان لمافيا خطيرة تُزورُ كمامات طبية عالمية وتُعرٌِضُ حياة المواطنين للموت بسبب فيروس “كورونا” وتحرير مذكرة بحث في حقه بعد اختفاءه

الصحافة _ لمياء أكني

أسقطت المصالح الأمنية شبكة مختصة في النصب وتقليد ماركة عالمية وترويج مواد مغشوشة وغيرها من التهم التي تبين أن نجل المحامي المثير للحد محمد زيان مشاركا فيها، إذ تم تقديمهم اليوم الخميس في محكمة عين السبع بجناح النيابة العامة.

وأحال وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع، أربع متهمين في عملية تزوير علامة تجارية تخص نوع جيد من الأقنعة الطبية، كانت ضحيته مصحة للتجميل توجد في مراكش.

وكشفت جريدة “الصباح” ضمن نسختها الإلكترونية، أن النيابة العامة للبيضاء، حفظت الشكاية في حق عون سخرة، خضع للبحث مع المتهمين الأربعة المعتقلين، بينما مازالت الأبحاث جارية عن نجل المحامي زيان، لاعباره شريكا في عملية النصب والاحتيال الكبيرة التي تعرضت لها المصحة، وكادت تسبب أضرارا جسيمة لولا يقظة مسؤولي المصحة التي كانت ضحية للعملية.

ووفقا لذات المصدر، فإن صاحب مطبعة توجد بالبيضاء، ألف استيراد ورق مقوى من أمريكا، للاشتغال به فيصفقا للطباعة، ليقرر بمشاركة مع نجل المحامي سالف الذكر تحويل النشاط من الطباعة إلى صناعة الكمامات المهنية الخاصة بالأطقم الطبية وشبه الطبية وتزوير علامة تجارية عالمية ووضعها على الكمامات المزورة على أساس أنها تستجيب لصنف ffp 2، وإنجاز صفقة مع المصحة حددت مصادر الصباح مبلغها في 66 مليون سنتيم.

وبعد تأكد مسؤولي المصحة بأن الكمامات مصنوعة من الورق ومقارنتها مع كمامات أصلية تبين البون الشاسع، ليضطروا إلى محاولة إرجاع السلع للشركة، التي يدعي نجل زيان أنه ممثلها، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل، ليجبروا أخيرا على نهج طريق القضاء بوضع شكاية لدى النيابة العامة التي توجد المطبعة في نفوذها الترابي.

وانتهت الأبحاث إلى إيقاف خمس أظناء بمن فيهم مالك لمطبعة، في ما اختفى نجل زيان ليتم تحرير مذكرة بحث ضده، وتقديم المتهمين إلى وكيل الملك بعد انتهاء الأبحاث.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق