تفاصيل اتفاق بين المغرب وقطر حول مكافحة فيروس “كورونا”

25 أبريل 2020
تفاصيل اتفاق بين المغرب وقطر حول مكافحة فيروس “كورونا”

الصحافة _ وكالات

اتفق كل المغرب وقطر، على تعزيز تنسيق الجهود بينهما لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية “قنا”، أن وزيرة الصحة القطرية، حنان محمد الكواري، أجرت تصالا هاتفيا مع خالد آيت الطالب وزير الصحة المغربي.

وأوردت أن الاتصال استعرض سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في المجالات الصحية إلى جانب مناقشة المستجدات المتعلقة بمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأكد الجانبان، في هذا الإطار، على أهمية التعاون وتبادل المعلومات والخبرات حول طرق العلاج، وكيفية تتبع المصابين بمرض (كوفيد-19) للحد من انتشاره.

في ذات السياق، أطلقت منظمة الصحة العالمية الجمعة إلى جانب عدة دول وأطراف اقتصادية خاصة مبادرة لتسريع انتاج اللقاحات والعلاجات والفحوص الخاصة بفيروس كورونا المستجد مع ضمان الانصاف في الحصول عليها.

هذه المبادرة التي عرضت خلال مؤتمر صحافي افتراضي ضمت العديد من الدول بينها فرنسا وألمانيا ومنظمات دولية وشركات في القطاع الخاص وكذلك مؤسسة بيل وميلندا غيتس، أحد أكبر المساهمين في منظمة الصحة العالمية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق