تعيين طارق الصنهاجي مديرا عاما جديدا لبورصة الدار البيضاء

20 مارس 2020
تعيين طارق الصنهاجي مديرا عاما جديدا لبورصة الدار البيضاء

الصحافة _ الرباط

تم، الخميس، تعيين  طارق الصنهاجي مديرا عاما جديدا لبورصة الدار البيضاء، خلفا لسلفه كريم حاجي الذي طالب بحقوقه في التقاعد.

وأوضحت البورصة، في بلاغ لها، أن المدير الجديد سيباشر مهامه ابتداء من 2 أبريل المقبل، مبرزة أنه عين بإجماع أعضاء المجلس الإداري للبورصة في احترام تام للمقتضيات القانونية والتنظيمية.

وبدأ الصنهاجي، خريج كلية الفنون التطبيقية والمدرسة الوطنية للإحصاء والإدارة الاقتصادية بباريس، مساره المهني كمدير مالي بشركة التمويل الدولية التابعة للبنك الدولي بواشنطن.

كما شغل بلندن مناصب مختلفة بالإدارة، مرتبطة بأسواق الرساميل، لدى الشركة العامة ودريسدنر كلينوورت بيسون وكاليون سيب وناتيكسيس سيب.

وأبرز المصدر ذاته، أن الصنهاجي راكم أزيد من 23 سنة من الخبرة في القطاع المالي في مجال الأسواق المغربية والدولية، مشيرا إلى أنه قبل هذا التعيين، كان يشغل منصب المدير العام لـ “إثمار كابيتال”، الصندوق السيادي الاستثماري الاستراتيجي السيادي المغربي، ورئيس الشركة المغربية للهندسة السياحية.

ومن جهة ثانية، أشاد مجلس الإدارة بإنجازات المدير العام السابق كريم حجي، خلال توليه منصبه لمدة 11 سنة، منوها بالتزامه ودوره في النهوض بالسوق المالية المغربية ومساهمته في إشعاعها.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق