تعليمات ملكية لتعزيز أسطول مكافحة الحرائق بـ3 طائرات “كاندير” جديدة

17 أغسطس 2021
تعليمات ملكية لتعزيز أسطول مكافحة الحرائق بـ3 طائرات “كاندير” جديدة

الصحافة _ وكالات

كشف المنتدى العسكري “فار ماروك” أن الملك محمد السادس القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أمر القوات الملكية الجوية باقتناء 3 طائرات “كاندير” جديدة لتعزيز أسطول المملكة الخاص بمكافحة الحرائق.

وقال المنتدى عبر صفحته على “فيسبوك”، إنه بفعل تزايد آثار التغيرات المناخية وخطر تزايد عدد الحرائق الموسمية بالمملكة، تفضل الملك محمد السادس بإعطاء تعليماته إلى القوات الملكية الجوية لاقتناء طائرات لمكافحة الحرائق تفعيلا لرؤية استباقية ترمي لمنح المملكة اكتفاء في الميدان، حماية للأرواح وللثروة الغابوية والممتلكات العامة و الخاصة.

وأضاف المنتدى، أن القوات المسلحة الملكية قامت سنة 2011 باقتناء 5 طائرات “كانادير” قاذقة للمياه، ساهمت بشكل كبير في مهام وطنية ودولية في مكافحة الحرائق أثبتت من خلالها القوات الملكية الجوية حرفية عالية في أداء هذه المهام.

وأضاف المصدر ذاته، أن الملك محمد السادس، أصدر توجيها لاقتناء 3 طائرات أخرى ستعزز أسطول مكافحة الحرائق الوطني خاصة وتنامي عدد الحرائق التي تسجل بمناطق متفرقة من جهات المملكة، وهو ما يعني أن أسطول المملكة من طائرات “كاندير” سيصل إلى 8 طائرات.

المصدر: kesh24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق