تعزيز العلاقات الممتازة بين المغرب والأرجنتين يفرض اعتماد آليات تعاون جديدة (ديبلوماسي أرجنتيني)

11 يوليو 2022
تعزيز العلاقات الممتازة بين المغرب والأرجنتين يفرض اعتماد آليات تعاون جديدة (ديبلوماسي أرجنتيني)

الصحافة _ وكالات

أكد مسؤول رفيع المستوى بوزارة الخارجية الأرجنتينية أن “العلاقات الممتازة” التي تجمع بين الأرجنتين والمغرب يتعين تعزيزها من خلال “اعتماد آليات تعاون جديدة” في المجالين الاقتصادي والثقافي.

وأكد مدير منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط بالوزارة، غييرمو نيكولاس، على الطابع “التكاملي” للعلاقات بين البلدين بشكل خاص، وبين الأرجنتين والعالم العربي بشكل عام.

وأوضح السيد نيكولاس، في تصريح لقناة الأخبار المغربية M24 أن تعزيز آليات التعاون يجب أن يتم من خلال مضاعفة تبادل الزيارات في كلا الاتجاهين وتوسيع العلاقات الثقافية ، مضيفًا أن الطرفين مطالبان بتعزيز أكبر لهذا التقارب.

وأكد السيد غييرمو نيكولاس أنه “منذ تنصيب الحكومة الحالية في الأرجنتين (2019)، كان أحد الأهداف الرئيسية للسياسة الخارجية هو توطيد العلاقات مع دول شمال إفريقيا”.

وأضاف الدبلوماسي الأرجنتيني: “بخصوص المملكة المغربية، كانت لدينا اتصالات كثيرة عبر سفارتي البلدين، والتي توجت بلقاء عبر الفيديو، في مارس الماضي، بين وزيري الخارجية ناصر بوريطة و سانتياغو كافيرو “.

وحسب السيد غييرمو نيكولاس، الذي سيغادر منصبه على رأس مديرية شمال إفريقيا والشرق الأوسط لتمثيل بلاده لدى دولة قطر، “على الرغم من تميز هذه العلاقات الثنائية، يتعين أن نتخذ خطوة إضافية لاغتنام جميع الفرص المتاحة لنا”.

وبهذه المناسبة، نظم سفير المغرب لدى الأرجنتين، السيد يسير فارس، حفل توديع على شرف السيد نيكولاس، الذي ساهم عمله داخل الوزارة الأرجنتينية بشكل كبير في تعزيز العلاقات بين المغرب وبلاده.

وكان الحفل الذي ميزته نكهات الطبخ المغربي الأصيل فرصة لتوديع ثلاث سفيرات معتمدات لدى الأرجنتين ويتعلق الأمر بسفيرات إسرائيل وإيرلندا وفنلندا.

المصدر: ماب

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق