تطورات العلاقات الدبلوماسية المغربية الإسرائلية.. وزيرا الدفاع والإقتصاد الإسرائيليان يزوران المغرب في “مهمة رسمية”

18 سبتمبر 2021
تطورات العلاقات الدبلوماسية المغربية الإسرائلية.. وزيرا الدفاع والإقتصاد الإسرائيليان يزوران المغرب في “مهمة رسمية”

الصحافة _ الرباط

أعلن وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، أن الرباط تنتظر زيارات مهمة لمسؤولين إسرائيليين، بينهم وزيرا الاقتصاد والدفاع.

وقال بوريطة إن البعثات الديبلوماسية بين المغرب وإسرائيل، بدأت فعلا عملها، بعد زيارة صديقي يائير، الشهر الفارط”، وذلك أثناء مشاركته في لقاء افتراضي، بمناسبة مرور قرابة عام على توقيع اتفاقيات أبراهام، بين دول عربية وإسرائيل، بحسب موقع الخارجية الأمريكية.

ولم يحدد المسؤول المغربي موعد لزيارة الوزيرين الإسرائليين، حيث اكتفى بالقول: “نحن نتطلع لزيارات مسؤولين مهمين آخرين، بينهم وزيرا الاقتصاد والدفاع”، مشددا على “الاتفاق مع إسرائيل حدث تاريخي يستحق الاحتفال، لأتع عزز الأمل الجديد ومهد الطريق لزخم غير مسبوق”.

وأوضح في قمة افتراضية شارك فيها وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة، إسرائيل، الإمارات، والبحرين، أنه “تم فتح قنوات بين مجتمعات الأعمال بين البلدين، من خلال إنشاء مجلس أعمال مغربي- إسرائيلي، وغرفة صناعة مغربية- إسرائيلية”.

وكشف ناصر بوريطة أن “العديد من الوزراء بين البلدين، تواصلوا، ما مهد الطريق أمام توقيع قرابة 20 اتفاقية (ثنائية بمختلف المجالات)”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق