تضامنا مع الأساتذة المعنفين.. مئات التلاميذ يخرجون للإحتجاج بعدد من المدن المغربية

22 مارس 2021
تضامنا مع الأساتذة المعنفين.. مئات التلاميذ يخرجون للإحتجاج بعدد من المدن المغربية

الصحافة _ الرباط

خرج المئات من التلاميذ، اليوم الإثنين، في مسيرات احتجاجية بعدد من المدن المغربية، تضامنا مع الأساتذة الذين تعرضوا للتعنيف خلال مسيرة احتجاجية بالرباط دعت إليها “تنسيقية الأساتذة المتعاقدين”.

وخرج التلاميذ صباح اليوم الاثنين 22 مارس الجاري، في عدد من المؤسسات التعليمية بمجموعة من المدن المغربية إلى جانب عدد من المدن المغربية الأخرى، احتجاجا على تعنيف الأساتذة والأستاذات خلال أيام 16 و17 مارس الجاري بالعاصمة الرباط.

وصدحت حناجر التلاميذ المحتجين، بالعديد من الشعرات التي تعبر عن تضامنهم مع الأساتذة المعنفين، والمنددة بالمقاربة الأمنية في التعامل مع الأطر التربوية.

وكانت مجموعة من النقابات التعليمية قد أعلنت الانخراط في الاضراب عن العمل الذي دعت إليه “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، من بينها النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الجامعة الوطنية للتعليم، الجامعة الوطنية لموظفي التعليم، التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية والادارة التربوية بجمعياتها الثلاث.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق