تصفيات مونديال 2026… الركراكي يقول إن لديه مجموعة جيدة وأن الانتصار بسداسية لن يؤدي به للغرور

12 يونيو 2024
تصفيات مونديال 2026… الركراكي يقول إن لديه مجموعة جيدة وأن الانتصار بسداسية لن يؤدي به للغرور

الصحافة _ وكالات

قال الناخب الوطني وليد الركراكي، في الندوة الصحافية التي تلت مباراة المنتخب المغربي والكونغو برازافيل، إن الأهم بالنسبة إليه في لقاء اليوم تحقق وهو الانتصار، بحكم أن المباراة كانت جد مهمة بالنسبة لمشوار الأسود في التصفيات.

وتابع الركراكي، أنه رغم الفوز في مباراة اليوم بسداسية، فهناك عمل كبير ينتظره تحضيرا للمباريات المقبلة، مشيرا إلى أن تحقيق العلامة الكاملة لم يكن بالأمر السهل، وموضحا في الوقت ذاته، أن خوض اللقاء بملعب أكادير عوض التنقل للكونغو سهل من مأمورية المنتخب المغربي.

وأضاف وليد، أنه يحتاج للوقت لتطوير المنتخب المغربي بالرغم من سداسية اليوم في شباك الكونغو برازافيل، مضيفا أنه يبحث دائما عن التوازن في صفوف المنتخب، ومؤكدا أنه راض على أداء لاعبيه، سواء من دخل في التشكيل الرسمي أو من كان بديلا، معلقا في الوقت ذاته، على أن مهمته هو إيجاد الحلول والإبقاء على التنافسية بين كل اللاعبين المتواجدين.

وتابع الناخب الوطني، أن اللاعبين تعبوا، لذلك قام بإعطاء الفرصة لبقية العناصر من أجل إتمام المباراة، مؤكدا سعادته بالمجموعة، وموضحا أنه غير نظام اللعب، وعاد للتشكيلة التي يرتاح فيها، مضيفا أن أي لاعب يدخل يجب أن يعطي إضافته، وهذا ما فعله سفيان رحيمي بعد دخوله.

وأوضح الركراكي، « لقد قلت سابقا إننا نشتغل، نحتاج فقط للصبر لأن لدينا مجموعة جيدة، ولاعبين يقاتلون ويحبون المغرب، ويجب عدم الضغط عليهم، وطبعا لا زال ينتظرنا العمل، والجمهور المغربي دائما يساندنا، ويحب فريقه، ومن الطبيعي أن يغضب بعض الأحيان، ونحن نتقبل ذلك ونشتغل دائما من أجل إسعادهم ».

وانفرد المنتخب الوطني المغربي بصدارة المجموعة الخامسة، عقب انتصاره بسداسية نظيفة على الكونغو برازافيل، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الثلاثاء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات الإفريقية، المؤهلة لنهائيات كأس العالم الولايات المتحدة الأمريكية كندا المكسيك 2026.

ورفع المنتخب الوطني رصيده إلى تسع نقاط في صدارة المجموعة الخامسة، متبوعا بتنزانيا في الوصافة بست نقاط، فيما يتواجد النيجر في المركز الثالث بثلاث نقاط، ثم زامبيا في الرتبة الرابعة بالرصيد ذاته، بينما يتذيل الكونغو برازافيل الترتيب بدون نقاط، علما أن أسود الأطلس و »نجوم الوطن » خاضا معا ثلاث مباريات، وأبناء بادو الزاكي و »الشياطين الحمر » مباراتين، و »الرصاصات النحاسية » أربع مباريات، في ظل انسحاب منتخب ارتيريا.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق