ترخيص أوروبي بتصدير لحوم الدواجن المغربية إلى 27 دولة أوروبية

7 يوليو 2022
ترخيص أوروبي بتصدير لحوم الدواجن المغربية إلى 27 دولة أوروبية

الصحافة _ وكالات

أعطت المفوضية الأوروبية الضوء الأخضر لدخول الصادرات المغربية من منتجات لحوم الدواجن إلى الدول الأعضاء الـ27، بعدما نُشرت اللائحة التنفيذية في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي.

وقالت المفوضية الأوروبية، إن التدابير المتخذة لتمتيع المغرب بإمكانية تصدير لحومه ودواجنه للاتحاد، ستدخل حيز التنفيذ دون تأخير ، معلنة بذلك الانتهاء من عملية تنظيمية طويلة كان الهدف منها ضمان الامتثال للمتطلبات الصحية المعمول بها في الاتحاد الأوروبي.

وتعليقا على ذلك، قالت باتريشيا لومبارت كوساك، سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب:”أنا سعيدة بهذا القرار الإيجابي الذي يعد جزءًا من الطموحات المشتركة والالتزامات المتبادلة للشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب من أجل الرخاء المشترك.. يمكن للمغرب الآن تصدير منتجات لحوم الدواجن إلى 27 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، وبالتالي الوصول إلى سوق يضم ما يقرب من 450 مليون مستهلك “. وبالنظر إلى الحجم الاقتصادي الكبير للسوق الأوروبية وقربها من المغرب، يمثل هذا القرار تأثيرا إيجابيا على قطاع إنتاج الدواجن المغربي.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق