بوريطة في البرلمان للحديث عن ٱخر تطورات الوضع بالصحراء المغربية

16 نوفمبر 2020
بوريطة في البرلمان للحديث عن ٱخر تطورات الوضع بالصحراء المغربية

الصحافة _ الرباط

ينتظر أن يحل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بمجلس النواب اليوم للحديث عن التطورات الأخيرة في منطقة الصحراء المغربية، وكذلك تسليط الضوء على جهود الديبلوماسية المغربية بشأن قضية الصحراء.

وتأتي خرجة بوريطة بعد قيام الجيش المغربي ليلة الخميس الجمعة الماضي بانهاء اغلاق عناصر الجبهة الاتفصالية لمعبر الكركرات الرابط بين المغرب وموريتانيا واقامة حزام أمني لتأمين حرية التنقل والتجارة.

كما تأتي بعد قيام عدد من الدول بفتح قنصليات لها في العيون والداخلة.

وكان المغرب قد أكد أن تدخله لانهاء اغلاق معبر الكركرات لم ينتج عنه أي احتكاك بالمدنيين، بينما اعتبرت جبهة الانفصاليين التي تحتضنها الجزائر أن المغرب خرق اتفاق وقف اطلاق النار، وأعلنت انسحابها من الاتفاق الموقع سنة 1991 مع الأمم المتحدة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق