بنكيران يفضح الطالبي العلمي: “أنت حقير.. وطلبتيني باش تكون وزير”

24 يوليو 2019
بنكيران يفضح الطالبي العلمي: “أنت حقير.. وطلبتيني باش تكون وزير”

الصٌَحافة _ الرباط

شن رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، هجوما لاذعا على حزب التجمع الوطني للأحرار وقيادته الحالية خاصة وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي، والذي وصفه بـ”الحقير”، قائلاً: ”يسمحلي سي الطالبي العلمي فاش وصفتك بالوضيع أنت حقير”.

وأورد عبد الإله بنكيران، خلال حديثه أمام شبيبة العدالة والتنمية يومه الأربعاء 24 يولويز الجاري بالقنيطرة، “أنا كنت غالط عندما وصفتك بالوضيع، والآن أقول لك أنك حقير..، ما لقيتي علامن تغلب غير على 150 دري بغاو يعومو في واد لاو”، في إشارة إلى “المنع” الذي تعرض له مخيم جمعية الرسالة المقربة من حزب العدالة والتنمية.

وأضاف رئيس الحكومة السابق قائلاً، “كان بعض الرجال لكيعاني في الشارع ماكقدرش على الرجال وكدخل لداروك لقى المراتو ملاهيا مع الأشغال ديال الدار وكفرغ فيها لغدايد ديالو..، أنا كنقولك الرجال راه جابو 125 وأنت جبتي غير 25 صوت”.

وكشف عبد الإله بنكيران عن حديث جرى بينه وبين الطالبي العلمي: “جا عندي في البرلمان وطلب مني يكون وزير، جاوبتو علاه ما قالش لك مزوار والو، جاوبني أنا ماكيهمنيش مزوار، أنا كنثيق فيك أنت، أجبته ستكون رئيس البرلمان”.

وينتظر أن تسبب خرجة بنكيران في أزمة سياسية سواء داخل حزب العدالة والتنمية بسبب مهاجمة بنكيران لقرارت القيادة الحالية للحزب، أو بين العدالة والتنمية و حليفه داخل الحكومة التجمع الوطني للأحرار.

وينتظر أن تسبب خرجة عبد الإله بنكيران في أزمة سياسية سواء داخل حزب العدالة والتنمية بسبب مهاجمة بنكيران لقرارت القيادة الحالية للحزب، أو بين العدالة والتنمية و حليفه داخل الحكومة التجمع الوطني للأحرار.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق