بمعدل أربع رحلات في الأسبوع وكل رحلة تقل 20 حراكَاً.. تفاصيل ترحيل الحراكَة المغاربة من إسبانيا إلى العيون!

3 مارس 2021
بمعدل أربع رحلات في الأسبوع وكل رحلة تقل 20 حراكَاً.. تفاصيل ترحيل الحراكَة المغاربة من إسبانيا إلى العيون!

الصحافة _ الرباط

أفادت وكالة الأنباء الإسبانية (إفي)، نقلا عن مصادرها، أن السلطات الإسبانية تقوم بترحيل المهاجرين غير النظاميين المغاربة صوب مدينة العيون، بمعدل أربع رحلات في الأسبوع، وكل رحلة تقل 20 مهاجرا.

وذكرت “إفي” إن عناصر الشرطة الإسبانية، يحرصون على تسليم المرحلين إلى السلطات المغربية من على درج الطائرة، وأضافت، أن المهاجرين يتم تقييدهم بأصفاد بلاستيكية، ويتم إزالتها عنهم قبيل وصولهم إلى وجهتهم.

وتقل الرحلات أيضا بعض المهاجرين الذي اختاروا العودة الطوعية إلى المغرب، بالإضافة إلى بعض الأشخاص الذي ترفض طلبات اللجوء السياسي الخاصة بهم، وفق المصدر ذاته.

وأشارت وكالة “إفي” ، نقلا عن الشبكة الأوروبية المتوسطية لحقوق الإنسان، التي تراقب سياسات الهجرة الأوروبية من بروكسل، إلى أن منهجية التي الترحيل التي تطبقها إسبانيا مع المغرب، من خلال حصص متفق عليها للترحيل عبر عدة رحلات أسبوعية، قد تم تصميمه على شاكلة الأسلوب الذي اتبعته إيطاليا وتونس في نونبر الماضي.

ولفت المصدر الإيبيري الانتباه إلى أن اعتماد السلطات الإسبانية على مسلك غران كناريا بجزر الخالدات نحو مدينة العيون بالصحراء، يمكن تبريره بكون السواحل الصحراوية حيث توجد حركة مرور غير منتظمة أكبر للمهاجرين إلى جزر الكناري، ولكن الأمر ترد عليه استثناءات، إذ يتم أيضا ترحيل أشخاص غادروا صوب إسبانيا من سواحل البحر الأبيض المتوسط.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق