بلوكاج يطال مفاوضات تشكيل “حكومة أخنوش” والبام يطالب بوزارة الخارجية

2 أكتوبر 2021
بلوكاج يطال مفاوضات تشكيل “حكومة أخنوش” والبام يطالب بوزارة الخارجية

 

الصحافة _ الرباط

تشهد المشاورات الجارية بين زعماء أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والإستقلال، تعثرت غير مفهوما، إذ كشف مصدر عليم الإطلاع لجريدة “الصحافة” الإلكترونية أن قادة التحالف الثلاثي لم يتفقوا لغاية اليوم على جل الحقائب الوزارية.
وأفاد ذات المصدر أن التوافق حصل إلى حدود كتابة هذه الأسطر حول ثلاث حقائب وزارية لم يكشف عن طبيعتها، فيما مازال الصراع محتدما حول طبيعة الشخصيات التي ستتولى بعض القطاعات الوزارية الكبرى.
وأشار المصدر نفسه إلى أن عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة أضحى يطالب بإسناد حقيبة وزارة الشؤون الخارجية لحزبه فيما يصر عزيز أخنوش على أن يظل الجهاز الدبلوماسي سياديا بعيدا عن الصراعات الحزبية.
وفي ذات السياق، تسببت الأخبار التي سربت بإبعاد بعض الأسماء في غضب قيادات الصف الأول في حزبي الإستقلال والأصالة والمعاصرة، والتي تطالب الأمناء العامين بالعودة إلى القواعد وعدم الانفراد بالقرارات.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق