بعد تزايد الطلب العالمي عليه.. شركات عالمية تتنافس على الظفر بصفقة القميص الوطني

21 أغسطس 2023
بعد تزايد الطلب العالمي عليه.. شركات عالمية تتنافس على الظفر بصفقة القميص الوطني

الصحافة _ وكالات

علم موقع إخباري مغربي ، أن الجامعة الملكية المغربية تلقت عروضا من شركات عملاقة للملابس و الأمتعة الرياضية مع قرب انتهاء عقد الجامعة مع شركة “بوما” الألمانية.

و يتعلق الأمر حسب مصادرنا، بشركات Nike ، Puma، Umbro، Adidas، Under Armour.

العقد الحالي مع Puma ينتهي شهر أكتوبر القادم و كان العقد يمنح المنتخب المغربي مليون دولار سنويا مع منحة استثنائية بـ3 ملايين دولار في مونديال 2022.

و بعد ارتفاع الطلب على قميص الاسود عبر العالم، تتنافس خمس شركات عالمية للالبسة الرياضية من أجل الفوز بالصفقة.

و يرتقب أن يجتمع المكتب المديري للجامعة الملكية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع خلال الاسبوع المقبل لدراسة العروض التي تقدمت بها خمس شركات عالمية للالبسة الرياضية من اجل الفوز بصفقة تمويل المنتخبات الوطنية بالمعدات والاقمصة الرياضية.

وجاء هذا التهافت بعد العرض الذي تركه المنتخب الوطني في كأس العالم الاخيرة، مما جعل الطلب يتزايد على قميص الاسود، وعزز هذا الطلب، الظهور المستمر للمغرب على الساحة الدولية منها كاس العالم للسيدات، وكذلك الحظور المونديالي المرتقب لفتيان المغرب في اندونيسيا ، بالإضافة للمنتخب الاولمبي الذي سيحظى بمتابعة كبيرة في اولمبياد باريس لما يضمه من أسماء وازنة، وكذلك منتخب كرة القدم داخل الصالات القادم بقوة لتصدر هذه الرياضة على الصعيد العالمي.

وتحاول الشركة الالمانية (پوما) تجديد عقدها المنتهي بمبلغ مضاعف، وأقمصة ذات جودة عالية وهي تنافس بذلك العرض الذي تقدمت به الشركة الالمانية الاخرى ( أديداس) التي تحاول هي كذلك الرفع من قيمة العقد والرجوع للواجهة بعدما كانت ٱحد الممولين الاساسيين للمنتخبات الوطنية إلى حدود سنة 2018.

و دخلت شركة ( أندر ارمور) الامريكية على الخط، ووضعت طلبها على مكتب الجامعة قصد إبراز علامتها التجارية لاول مرة على القميص الوطني، فيما دخلت بدورها شركة ( اومبرو) الانجليزية على الخط في محاولة للظفر بصفة اقمصة المنتخبات الوطنية.

المصدر: زنقة 20

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق