بعد تأجيلها بسبب حالة الطوارئ الصحية.. منشور لرئيس الحكومة يفتح باب التوظيف وامتحانات الكفاءة المهنية

8 أكتوبر 2020
بعد تأجيلها بسبب حالة الطوارئ الصحية.. منشور لرئيس الحكومة يفتح باب التوظيف وامتحانات الكفاءة المهنية

الصحافة _ الرباط

بعد تأجيلها بسبب حالة الطوارئ الصحية المرتبطة بجائحة كوفيد 19، وفي إطار ضمان حسن سير المرافق العمومية وتلبية حاجياتها من الموارد البشرية وتحفيزا للعاملين بها، أصدر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني منشورا يسمح من خلاله لإدارات الدولة والجماعات الترابية والمؤسسات العمومية بتنظيم مباريات التوظيف في حدود المناصب الشاغرة المخصصة لهذا الغرض .

وكذا إجراء امتحانات الكفاءة المهنية ،على أن تتم برمجة تسوية وضعية الناجحين فيها برسم سنة 2021، أخذا بعين الاعتبار التدابير الاحترازية.

وتقرر من خلال المنشور ، بصفة استثنائية وخلافا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل، اعتماد اختبار كتابي واحد لكل مباراة أو امتحان ، مع إجراء الاختبارات الشفوية حضوريا أو عن بعد إذا اقتضت الضرورة ذلك، مع الالتزام بشروط المساواة والاستحقاق والشفافية وتكافؤ الفرص.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق