بعد بسط سيطرته على “أماديوس”.. الوزير الملياردير أخنوش يعين نجل المستشار الملكي الفهري بشكل غير متوقع كإداري كبير في مجموعة “أكوا”

4 مارس 2021
بعد بسط سيطرته على “أماديوس”.. الوزير الملياردير أخنوش يعين نجل المستشار الملكي الفهري بشكل غير متوقع كإداري كبير في مجموعة “أكوا”

الصحافة _ الرباط

يستمر تعزيز العلاقات بين عزيز أخنوش وإبراهيم الفاسي الفهري. إذ وفق ما كشفه الموقع الإخباري “لوديسك” فإن عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ورئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ورجل الأعمال، بعد أن سيطر على “أماديوس”، من خلال تعيين ثلاثة مسؤولين من “أكوا” عام 2019 في مجلس إدارة مركز الأبحاث الذي ينظم منتدى “ميدايز” في طنجة كل عام، مؤخرا برد الجميل لإبراهيم الفاسي الفهري من خلال تكليفه بوظائف إدارية في شركة تابعة لمجموعته النفطية “أكوا” .

وحسب الموقع الإخباري “لوديسك” فإن نجل المستشار الملكي ووزير الشؤون الخارجية السابق الطيب الفاسي الفهري، يشغل منذ بضعة أشهر مقعدا في مجلس إدارة “إنترال إنداستريز” ، وهي شركة متخصصة في تصنيع العبوات المعدنية للغازات المضغوطة أو المسيلة، وهو مجال كان حتى وقت قريب غريبا تماما على مؤسس “أماديوس” .

ويشتغل إبراهيم الفاسي الفهري الآن إلى جانب مسؤولي مجموعة “أكوا” ، يوسف العراقي الحسيني وعلي واكريم ومحمد رشيد الإدريسي الكيتوني الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للشركة. وقد حققت هذه الأخيرة، في عام 2019، حجم مبيعات بلغ 353.6 مليون درهم بصافي ربح قدره 15 مليون درهم.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق