بعد استدعاء المغرب لسفير بلادها.. وزارة الداخلية الإسبانية تحقق مع رجال أمن عنفوا قاصرين مغاربة داخل مركز احتجاز

10 فبراير 2021
بعد استدعاء المغرب لسفير بلادها.. وزارة الداخلية الإسبانية تحقق مع رجال أمن عنفوا قاصرين مغاربة داخل مركز احتجاز

الصحافة _ وكالات

إثر الضجة التي أحدثها شريط فيديو يوثق لعملية اعتداء رجال أمن بإسبانيا على قاصرين مغاربة داخل مركز احتجاز بجزر الكناري، وبعد الشكاية التي قدمتها الدبلوماسية المغربية لمدريد، أمر وزير الداخلية الإسباني بفتح تحقيق مع رجال الأمن المتورطين.

وأفاد موقع ” OKDIARIO” الإسباني، أن القيادة العليا لشرطة جزر الكناري تلقت مكالمة من مدريد للإعلان عن الفتح الفوري لتحقيق حول سلوكيات رجال الأمن”، كما قامت وزارة الداخلية الإسبانية باتخاذ إجراءات “تأديبية في حق رجال الأمن الذين ظهروا في الفيديو”.

ويأتي التحقيق بحسب المصادر ذاتها، بعدما عبرت وزارة الخارجية المغربية عن قلقها للسفير الإسباني بالرباط إثر استدعائه، وأشارت إلى عدم احترام رجال الأمن لحقوق الإنسان في التعامل مع القاصرين المغاربة.

وكان شريط فيديو انتشر بشكل كبير قبل أسبوع، على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر عناصر من الحرس الإسباني وهم يعنفون مجموعة من الشبان مهاجرين سريين من بينهم مغاربة .

ووجه بعض رجال الحرس الاسباني ركلات ولكمات لهؤلاء المهاجرين، داخل مركز لاحتجاز المهاجرين السريين في إحدى البلدات الإسبانية وفق ما تم تداوله . حيث ظهر أحد الشبان يصرخ ويبكي حرقة على أحد القاصرين الذي دخل في غيبوبة.

وأثار الفيديو المتداول غضب واستنكار رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين نددوا بالعنف الذي تعرض له هؤولاء القاصرين في بلد يدّعي الديمقراطية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق