بعد إعلان مراكش مدينة منكوبة.. وزير الصحة يحل بمستشفى المامونية ويجتمع مع والي الجهة

19 أغسطس 2020
بعد إعلان مراكش مدينة منكوبة.. وزير الصحة يحل بمستشفى المامونية ويجتمع مع والي الجهة

الصحافة _ الرباط

بعد يومين من نشر بعض مواقع التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات صادمة حول الوضع داخل أحد مستشفيات مدينة مراكش، والتي بموجبها أعلنت مدينة مراكش كمدينة منكوبة وبائيا، حل مساء الأربعاء وزير الصحة خالد آيت الطالب بمدينة مراكش، وتوجه مباشرة إلى مستشفى ابن طفيل في زيارة ليلية اعتبرت مفاجئة، بعدما عقد لقاء مع والي الجهة.

وتأتي زيارة وزير الصحة بعدما حلت لجنة وزارية وقفت على الوضعية الصحية بالمدينة ورفعت تقريرا إليه، لكنه فضل المجيء للاطلاع عن كثب عن هذه الوضعية والإشراف على بدء الإجراءات التي اقترحتها اللجنة.

وينتظر أن يقوم وزير الصحة أيضا مستشفى ابن زهر  المعروف باسم المامونية والذي يتكفل باستقبال مرضى كوفيد19، وخرجت منه صور وفيديوهات صادمة تكشف ما آلت إليه العناية الصحية بالمدينة وما تتطلبه من تدخل فوري وعاجل.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي عجّت بأخبار وصور وفيديوهات وتسجيلات صوتية منسوبة إلى أطباء وممرضين، وصفت مستشفيات مراكش بالعاجزة والفاقدة للقدرة على التكفل بمرضى “كوفيد-19” ومواجهة البؤر الوبائية التي تشهدها المدينة وضواحيها منذ أسابيع، منتقدين الخصاص الحاصل في الأطر الطبية والتمريضية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق