بعد أن جرّبن كل الوسائل للعودة للمغرب.. مغربيات بسبتة المحتلة يغامرن بحياتهن ويعدن للوطن سباحة

26 أغسطس 2020
بعد أن جرّبن كل الوسائل للعودة للمغرب.. مغربيات بسبتة المحتلة يغامرن بحياتهن ويعدن للوطن سباحة

الصحافة _ الرباط

تمكنت أربع مغربيات كنّ عالقات بمدينة سبتة المحتلة من العودة إلى المغرب سباحة، وذلك بعدما تقطعت بهم السبل ولم يجدن طريقة أخرى للعودة للوطن.

وكشفت وسائل إعلام إسبانية، نجاح المغربيات في عبور الأمواج للوصول للمغرب؛ حيث خاطرن بحياتهن بهدف العودة لأرض الوطن، وذلك بعدما قضين حوالي ستة أشهر وهن عالقات بالمدينة المحتلة، بعد إغلاق المغرب لحدوده الجوية والبرية والبحرية جراء انتشار فيروس كورونا.

صحيفة “elfarodeceuta” الإسبانية، قالت إن ثلاثة من هؤلاء النسوة قمن بالعملية يوم الإثنين الماضي، فيما أعادت الرابعة التجربة يوم الثلاثاء. مضيفة أنه بعدما لم يعد بإمكان هؤلاء النسوة التحمل؛ بعد أن فعلن كل شيء من أجل العودة للوطن، قمن بأمر خطير وهو العودة سباحة إلى المغرب.

ووثق شريط فيديو لحظة عبور إحدى النساء للجانب المغربي متجاوزة منطقة الصخور، رغم أن عناصر من الحرس المدني الإسباني ألقيا نحوها طوق نجاة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق