بشروط مبسطة.. وزارة الخارجية تسمح للمهنيين الأجانب بدخول المغرب

5 سبتمبر 2020
بشروط مبسطة.. وزارة الخارجية تسمح للمهنيين الأجانب بدخول المغرب

الصحافة _ وكالات

وافق وزير الخارجية والتعاون، ناصر بوريطة، على طلب الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالسماح للمهنيين ورجال الأعمال بدخول التراب المغربي بشروط مبسطة.
وأعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أنه “اعتبارا من 10 شتنبر2020، بإمكان الزوار المهنيين الأجانب التنقل إلى المقاولات المغربية بناء على دعوة رسمية من هذه الأخيرة (تحمل معلومات المقاولة بما في ذلك التعريف الموحد للمقاولة، ورقم السجل التجاري والعنوان)، موقعة ومختومة من طرف شخص مخول له ذلك. يجب أن تتضمن هذه الدعوة كذلك موضوع الزيارة، وأسماء الزائرين وأرقام جوازات سفرهم، وتاريخ دخولهم إلى الأراضي المغربية، فضلا عن مكان إقامتهم في المغرب خلال مدة المهمة”.
وقال بلاغ للاتحاد، توصل “شمالي” بنسخة منه، إنه “بعد تلقي العديد من طلبات المقاولات للحصول على تصاريح بالدخول إلى المغرب لفائدة مقدمي الخدمات، والاستشاريين، والتقنيين الأجانب، بغية إرسالها إلى وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، التمس الاتحاد العام لمقاولات المغرب من الوزارة المذكورة أن تضع إجراءً مبسطا بهذا الشأن .
ودعا الاتحاد الزوار الأجانب إلى احترام القواعد الصحية المنصوص عليها من طرف السلطات، لا سيما الالتزام بإجراء اختبارات الكشف عن كوفيد- 19 مسبقا.

المصدر: شمالي

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق