بسبب دفاعه عن الحريات الفردية .. داعية يكفر البرلماني عمر بلافريج

21 أكتوبر 2019
بسبب دفاعه عن الحريات الفردية .. داعية يكفر البرلماني عمر بلافريج

الصحافة _ أكرم التاج

قام الداعية المغربي عبد الحميد العقرة بتكفير النائب البرلماني عن فدرالية اليسار الديمقراطي عمر بلافريج، بسبب دعوة هذا الأخير إلى إلغاء فصول القانون الجنائي 489 و490 و491، المتعلقَة بتجريم المثلية الجنسية والعلاقات الجنسية خارج إطار الزواج والخيانة الزوجية.

وأشارت الفيدرالية عبر صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك إلى أن “فقيها تكفيريا  يفتي بقتل النائب عن فيدرالية اليسار الديمقراطي عمر بلافريج”، مضيفة: لن نسكت عن هذا الإجرام”.

وكان بلافريج قد أكد في تصريح سابق ضمن برنامج “حديث مع الصحافة” الذي تبثه القناة الثانية، على أن “الممارسة الجنسية الرضائية بين شخصين راشدين في المنزل مثلا، فلا مكان للدولة أن تتدخل فيها وترسل الناس إلى السجن، فهذه الممارسات موجودة ويجب أن نجد لها حلا وليس أن ننافق المجتمع”.

وأضاف بلافريج أن “الخيانة الزوجية عندما تقع فهي تعبر عن أزمة وفشل داخل مؤسسة الأسرة” مؤكدا على أنه “لا معنى أن نحل مشاكل الأزواج بالعقوبات السجنية، يجب أن تعالج هذه الأمور ضمن قانون الأسرة المدني”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق