بسبب تعيينات هيئة ضبط الكهرباء.. هل يقدم رئيسي مجلسي النواب والمستشارين استقالتهما؟

21 أغسطس 2020
بسبب تعيينات هيئة ضبط الكهرباء.. هل يقدم رئيسي مجلسي النواب والمستشارين استقالتهما؟

الصحافة _ الرباط

مازال الجدل يُلاحق التعيينات بمجلس الهيئة الوطنية لضبط الكهرباء، إذ دعا عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة رئيسي مجلس النواب والمستشارين إلى تقديم استقالتهما “لانفرادهما” بقرار التعيين في هيأة ضبط الكهرباء.

واعتبر عبد اللطيف وهبي، أن رئيسا مجلسي النواب والمستشارين “ارتكبا خطأ فادحًا حينما تعمدا، تغييب الدستور من أجل حسابات سياسوية ضيقة”، موردا أن النظام الداخلي لمجلس النواب ينص على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار التعددية السياسية والتمثيليات الحزبية.

وكشف وهبي أن الأحزاب السياسية الممثلة داخل البرلمان، أطلقت مشاورات فيما بينها من اجل تحديد الصيغ الأنسب لخوض محطات احتجاجية سيعلن عنها من داخل المؤسسة التشريعية بالتزامن مع الدخول السياسي والاجتماعي.

وتساءل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة “كيف يمكن لرئيس مجلس النواب أن يقوم بتعيين ثلاثة أعضاء من حزبه-الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية- بالرغم من أن تمثيليته داخل مجلس النواب لا تتعدى 20 نائبا، في حين عمد الرئيس إلى تغييب فريقين نيابيين كل واحد منهما يتوفر على أكثر من 100 عضو في البرلمان؟”.

وفي ذات السياق، قدم وهبي نفس المنطق العددي والتنوع الحزبي والامتثال للنظام الداخلي، على مستوى مجلس المستشارين، معتبرا أن “تصرف رئيسا الغرفتين خاطئ ومستفز”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق