بسبب الخصاص في الأمصال الطبية لمواجهة خطر العقارب والأفاعي.. وزير الصحة في قفص الإتهام!

1 يوليو 2020
بسبب الخصاص في الأمصال الطبية لمواجهة خطر العقارب والأفاعي.. وزير الصحة في قفص الإتهام!

الصحافة _ وكالات

وجه النائبان البرلمانيان عن حزب”الأصالة والمعاصرة” عبد اللطيف الفويقر ومحمد الحجيرة، سؤالا كتابيا لوزير الصحة خالد ايت الطالب حول الخصاص في الامصال الطبية لمواجهة خطر العقارب والأفاعي بإقليم تاونات

وجاء في سؤال النائبان البرلمانيان الذي اطلع عليه موقع القناة الثانية:” تسجل بلادنا خلال كل سنة إصابة آلاف الاشخاص بلسعات العقارب والافاعي السامة، والتي يكون أغلبها بالمناطق القروية والجبلية الأمر، الذي بات يقض مضجع الساكنة ويعرض حياتهم للخطر”.

وتابعا:” إقليم تاونات الذي يمتاز بطبيعته القروية والجبلية لم يسلم من هذه الأنواع الخطيرة من الأفاعي والعقارب السامة والقاتلة، خصوصا في الدوائر التابعة له، بما فيها تيسة واغفساي وتاونات والقرية”.

وأكد البرلمانيان” أن ساكنة هذه المناطق يشكون النقص الحاد في الأمصال والأدوية المناسبة لعلاج هذه الحالات مما يعرض حياتهم للخطر كما أن استمرار وزارة الصحة في تجاهل هذا الموضوع الهام أدى أخيرا إلى وفاة طفل عمره 7 سنوات في جماعة تفرانت بدائرة غفساي”.

وعليه يضيف البرلمانيان:”نساءلكم عن الإجراءات المزمع اتخاذها لحماية أرواح المواطنين من أخطار لسعات العقارب وتوفير الأمصال الخاصة بذلك؟”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق