بسبب التراخي في التقيد بالتدابير الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر من انتكاسة وبائية!

21 يونيو 2021
بسبب التراخي في التقيد بالتدابير الاحترازية.. وزارة الصحة تحذر من انتكاسة وبائية!

الصحافة _ الرباط

نبهت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكوفيد – 19، في سياق التراخي الملحوظ الذي تم تسجيله في الأيام الأخيرة بخصوص هذه التدابير.

وأشارت الوزارة في بلاغ لها إلى أن التمادي في هذا التراخي من شأنه أن يؤدي إلى حدوث انتكاسة وبائية، خصوصا مع العطلة الصيفية، واستئناف الرحلات الدولية من وإلى المغرب، وكذا الرفع التدريجي لتدابير الحذر الليلي إلى جانب اقتراب عيد الأضحى المبارك.

ودعت وزارة الصحة من جديد عموم المواطنات والمواطنين إلى ضرورة الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية، واحترام التدابير الوقائية ضد كوفيد – 19 الـموصى بها من طرف اللجنة العلمية الوطنية ذات الصلة، والسلطات الصحية؛ والمتمثلة في ارتداء القناع “الكمامة ” بشكل سليم، والحرص على النظافة، واحترام التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات غير الضرورية.

وخلصت الوزارة إلى التأكيد على أن احترام الجميع للإجراءات الوقائية والحاجزية، يعد سلوكا مواطنا، وتثمينا للمجهودات الجبارة المبذولة، وحفاظا على النتائج والمكتسبات المحققة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق