بسبب إصابتها بـ”فيروسات”.. روسيا تسعى لحظر استيراد الطماطم والفلفل من المغرب

29 ديسمبر 2020
بسبب إصابتها بـ”فيروسات”.. روسيا تسعى لحظر استيراد الطماطم والفلفل من المغرب

الصحافة _ الرباط

تدرس هيئة الرقابة الزراعية بالبلاد “روس سيلخوز نادزور”، فرض “حظر” على واردات الطماطم والفلفل من المغرب بسبب إصابتها ب”فيروسات”.

ويعد المغرب ثالث مصدر للطماطم والفلفل إلى روسيا، بعد أذربيجان وتركيا.

وأورد موقع “روسيا اليوم” بأن رئيس هيئة الرقابة الزراعية الروسية، سيرغي دانكفيرت، قال لوكالة: “تاس”، إن “أي بلد مصدر للمنتجات إلى روسيا ليس محصنا من القيود في حال انتهاك قواعد السلامة الغذائية”.

وأكد المسؤول الروسي بأنه بالفعل تم توريد منتجات من “الطماطم والفلفل من أذربيجان وأوزبكستان وأرمينيا وتركيا، بها انتهاكات ولا نعتبر أنه من الممكن توريد هذه المنتجات للمستهلكين الروس”، معربا عن تفهمه بأن التقارير حول “حظر الطماطم الأذربيجانية أحدثت صدى”.

وأشار دانكفيرت إلى أنه تم فرض الحظر بسبب اكتشاف “فيروسات وأمراض وآفات خطيرة، منها فسيفساء البيبينو”، كما استبعد أن يؤثر حظر استيراد الطماطم من أذربيجان على المستهلكين في روسيا والاقتصاد الروسي.
ووفقا لبيانات رسمية فإن الدول المصدرة الرئيسية للطماطم إلى روسيا خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020 كانت أذربيجان ب38%، وتركيا ب14%، والمغرب ب10%، ثم الصين ب9%، وبيلاروسيا ب7%.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق