بسبب إصابة أحد المكلفين بالتسجيل والبث بكورونا.. الملك محمد السادس يؤجل خطاب “المسيرة الخضراء” حتى مساء السبت

6 نوفمبر 2020
Sa Majesté le Roi Mohammed VI adresse un discours à la Nation à l’occasion du 67-ème anniversaire de la Révolution du Roi et du Peuple. 20082020-Al Hoceima
Sa Majesté le Roi Mohammed VI adresse un discours à la Nation à l’occasion du 67-ème anniversaire de la Révolution du Roi et du Peuple. 20082020-Al Hoceima

الصحافة _ الرباط

أعلن القصر الملكي ، تأجيل موعد إلقاء الملك محمد السادس، خطابه بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء، إلى السبت، بسبب اكتشاف إصابة بفيروس كورونا بصفوف الفريق التقني المكلف بتصوير الخطاب وإذاعته.

جاء ذلك في بيان لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة، نشرته وكالة الأنباء المغربية الرسمية، مساء الجمعة.

وقالت الوزارة في البيان، إن الملك محمد السادس “سيوجه خطابه السامي بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء، يوم غد السبت، وسيبث على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة ابتداء من الساعة التاسعة مساء (17: 00 تغ)”.

وكان من المقرر أن يلقي الملك خطابه بمناسبة الذكرى التي توافق 6 نوفمبر من كل عام، مساء الجمعة، قبل أن يظهر هذا المستجد.

وأوضح البيان أن التأجيل جاء لـ”اكتشاف حالة إيجابية بفيروس كوفيد-19 (كورونا) ضمن الفريق التقني المكلف بتسجيل وإذاعة الخطاب الملكي.. والتزاما بالبروتوكول الصحي وبالتدابير الوقائية المعتمدة في هذا المجال”.

يذكر أن المغرب يشهد في الأسابيع القليلة الماضية تسجيل أرقام غير مسبوقة في حالات كورونا، حيث بلغ إجمالي المصابين، حتى مساء الجمعة، 246 ألفا و349، بينهم 4127 متوفيا، و200 ألف و954 متعافيا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق