برلمانية تتحدث عن الغش في أوزان قنينات “البوطا” بعد رفع أسعارها

31 مايو 2024
برلمانية تتحدث عن الغش في أوزان قنينات “البوطا” بعد رفع أسعارها

الصحافة _ وكالات

جددت النائبة البرلمانية نزهة أباكريم، عن الفريق الاشتراكي (المعارضة الاتحادية) اتهاماتها بخصوص الغش في أوزان قنينات الغاز.

أبا كريم، وجهت سؤالا إلى وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، حول الغش في وزن غاز البوتان المعبأ في قنينات من وزن 3كغ و12 كغ، وقالت ترتيبا على قرار الحكومة المتعلق بالتقليص الجزئي من الدعم الموجه لقنينات غاز البوتان، إن « الزيادة في ثمن غاز البوتان أدت إلى انكشاف فضيحة أكبر تتمثل في الغش في وزن الغاز المعبأ في هذه القنينات، حيث تتراوح نسبة الغش بين 10 و 25% من الوزن المصرح به ».

مذكرة بتنبيهات سابقة وجهتها إلى وزارة الصناعة والتجارة بهذا الخصوص، أثارت أسئلة عما سمته « أسباب تراجع مراقبة أوزان المواد الاستهلاكية بالأسواق »، قبل أن تستفسر الوزير، عن الآليات التي ستفعلها الوزارة من أجل مراقبة أوزان هذه المواد.

في انتظار جواب الوزير.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق